وزارة الصحة الإتحادية : تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 4 وفيات

 تسجيل  30 إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 4 وفيات

أكدت وزارة الصحة الاتحادية تسجيل 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على نطاق السودان،  هذا إضافة إلى 4 وفيات جديدة ليوم الجمعة الموافق 17/ أبريل/ 2020.

وبالنسبة لولاية الخرطوم، فقد أوردت التقارير أن حالات الإصابة بالفيروس ليوم الجمعة 17 أبريل 2020، هي 27 حالة من ولاية الخرطوم من جملة الإصابات من محليات الولاية السبع و أن من ضمن هذه الحالات  أجنبيين.

بينما بلغت الحالات في الولايات الأخر 3 حالات من جملة الإصابات(حالتين من ولاية النيل الأبيض ،و حالة من ولاية الجزيرة).

اما الوفيات الأربع فهي لسيدتين و رجلين من ولاية الخرطوم.

هذا  تفاوتت طرق إنتشار المرض ما بين المخالطة و القدوم من دول خارج السودان في حين  لم تثبت المخالطة أو السفر لعدد من الحالات.

 و بهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 66 حالة، متضمنة  10 وفيات.
  وسجلت 61 حالة إصابة من ولاية الخرطوم لوحدها اضافة إلى 5 حالات من ولايات  نهر النيل (حالة واحدة)، النيل الأبيض (3 حالات) و الجزيرة (حالة واحدة)..

وتشيد وزارة الصحة الاتحادية ،بجهود كل الكوادر الصحية وكافة مكونات المجتمع السوداني لجهودهم البطولية علي النطاق الوطن  لاحتواء هذا الوباء المنتشر وذلك عبر مجهوداتهم العلاجية والوقائية والتبليغ الفوري والفحوصات ورعاية المرضى وحالات الاشتباه والإسعاف وتحويل المرضى والرصد والمتابعة والتقصي الحجر والعزل وإدارة وتنفيذ "الخطة القومية الموسعة لدرء الكورونا".

وسوف تستمر مجهودات حكومة السودان وكافة قطاعات الشعب السوداني في الاستنفار وتنفيذ  التدابير التي من شأنها ان تساعد على احتواء هذه الجائحة العالمية التي سجلت اليوم أكثر من 2 مليون حالة إصابة ومئات الآلاف من الوفيات في كل الدول حول العالم.

وتثمن وزارة الصحة الاتحادية، عاليآ مجهودات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وقوى إعلان الحرية والتغيير ،والقطاع الخاص ،السودانيين في دول المهجر والخيرين والمانحين داخل وخارج البلاد لدعمهم المقدر لمجهود وزارة الصحة الاتحادية والحكومة الانتقالية،  وذلك بتقديمهم للعون المادي والمعنوي والعملي والفني.

كما تشكر وزارة الصحة الاتحادية ،كل المواطنين والمؤسسات التي تلتزم بتنفيذ التدابير وتنشر التوعية وتتبع كافة الإرشادات الصحية.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء، يبدأ اليوم  تطبيق الإغلاق الكامل لفترة 21 يوما في كل أنحاء ولاية الخرطوم،ويهدف الإغلاق الكامل إلى تقليل فرص انتشار المرض،  ولذلك فإن  وزارة الصحة الاتحادية تشدد على أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق واتباع الإرشادات الوقائية و التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه ليتحقق الهدف من القرار.

جديد قسم : كورونا

إرسال تعليق