ماهي اعراض كورونا والمضاعفات والوقاية ومتي تزور الطبيب؟

ماهي اعراض كورونا والمضاعفات والوقاية ومتي تزور الطبيب؟
فيروس كورونا

فيروس كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراضًا مثل نزلات البرد ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس). تم اكتشاف نوع جديد من الفيروس التاجي بعد تحديده على أنه سبب انتشار المرض الذي بدأ في الصين في عام 2019.

فيروس كورونا

يُعرف الفيروس الآن باسم Corona 2 (SARS Cove 2). يسمى المرض الناتج فيروس التاجي 2019 (Covid 19).

تم اكتشاف حالات فيروس كورونا 2019 في عدد متزايد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة. تقوم مجموعات الصحة العامة ، مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ، بمراقبة الوضع ونشر التحديثات على مواقعها على الإنترنت. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المرض جائحة عالمي في مارس 2020. وقدمت هذه المجموعات أيضًا توصيات بشأن الوقاية من الأمراض وعلاجها.

ماهي اعراض كورونا

قد تظهر علامات وأعراض مرض فيروس كورونا 2019 بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض وقد تشمل:
  • الحمى
  • سعال
  • ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس
قد تشمل الأعراض الأخرى:
  • التعب
  • آلام
  • سيلان الأنف
  • إلتهاب الحلق
يمكن أن تتراوح أعراض فيروس كورونا 2019 من خفيفة جدًا إلى شديدة. بعض الناس ليس لديهم أعراض. قد يكون كبار السن أو أولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل صحية ، مثل مرض السكري وأمراض القلب والرئة ، أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير. هذا مشابه لما يحدث مع أمراض الجهاز التنفسي الأخرى ، مثل الأنفلونزا.

متى تزور الطبيب؟

اتصل بطبيبك أو عيادتك على الفور إذا كنت تعاني من أعراض Coronavirus 2019 (Covid 19) ، أو كان لديك اتصال مع شخص مصاب ، أو إذا كنت تعيش في منطقة تنتشر باستمرار أو عادت من رحلة في هذه المنطقة ، وفقًا للمناطق التي حددتها CDC Prévention والتي. قبل الذهاب إلى موعد طبيبك ، اتصل بهم للتحدث معهم عن الأعراض والرحلات التي قمت بها وإمكانية تعرضك للفيروس.

يمكن لأي شخص يعاني من أعراض تنفسية ليست في منطقة ينتشر فيها المجتمع باستمرار الاتصال بطبيبه أو عيادته للحصول على مزيد من التوصيات والنصائح. أخبر طبيبك إذا كان لديك حالات صحية مزمنة أخرى. مع زيادة الوباء ، من المهم ضمان توفير الرعاية الصحية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

الاسباب

من غير المعروف بالضبط مدى انتشار الإصابة بفيروس (Covid 19) بين الناس. يبدو أنها تنتشر بين الناس الذين هم على اتصال مباشر. يمكن أن ينتشر عن طريق قطرات الجهاز التنفسي عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.

يمكن أن ينتشر أيضًا إذا لامس الشخص سطحًا يصاب به الفيروس ، ثم لمس فمه أو أنفه أو عينيه.
عوامل الخطر
يبدو أن عوامل الخطر المرتبطة بفيروس كورونا 2019 (Covid 19) تشمل:

مقيم مؤخرًا في إحدى المناطق التي شهدت انتشارًا مستمرًا في المجتمع لفيروس كورونا 2019 أو وصولًا حديثًا لرحلة في هذه المناطق ، وفقًا للمناطق التي حددتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أو منظمة الصحة العالمية .
الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية 2019 ، على سبيل المثال عندما يعتني أحد أفراد الأسرة أو عامل صحي بشخص مصاب.

المضاعفات لفيروس كورونا

يمكن أن تشمل المضاعفات:
  • التهاب كلتا الرئتين
  • العديد من فشل الجهاز
  • الموت

الوقاية من فيروس كورونا

على الرغم من عدم توفر لقاح للوقاية من الفيروس التاجي الجديد ، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة. توصي منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها باتخاذ الاحتياطات التالية للوقاية من مرض فيروس كورونا 2019 (Covid 19):
  1. تجنب حضور الأحداث والتجمعات الكبيرة.
  2. تجنب الاتصال الوثيق (في نطاق 6 أقدام أو 1.8 متر) مع أي شخص مريض أو لديه أعراض.
  3. حافظ على مسافة بينك وبين الآخرين إذا كان الفيروس التاجي ينتشر في مجتمعك ، خاصة إذا كنت أكثر عرضة لخطر الإصابة بدرجة حادة من المرض.
  4. اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ، أو استخدم معقمًا لليدين يحتوي على 60٪ كحولًا على الأقل.
  5. غطي فمك وأنفك بمرفقك أو منديل عند السعال أو العطس. تخلص من المنشفة بعد استخدامها.
  6. تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك إذا لم تكن يديك نظيفة.
  7. تجنب مشاركة الأطباق والنظارات والفراش والأدوات المنزلية الأخرى إذا كنت مريضًا.
  8. قم بتنظيف وتطهير الأسطح التي تلمسها بشكل متكرر.
  9. إذا كنت مريضًا ، فابق في المنزل ولا تذهب إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة ، وينطبق الشيء نفسه على الأماكن العامة ، باستثناء لغرض الحصول على رعاية طبية. تجنب استخدام وسائل النقل العام إذا كنت مريضًا.
كورونا وزارة الصحة لا توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأشخاص الأصحاء بارتداء قناع الوجه لحماية أنفسهم من أمراض الجهاز التنفسي ، بما في ذلك فيروس كورونا 2019. ارتد قناعًا فقط إذا أخبرك مقدم الرعاية الصحية يفرض.

كما توصي منظمة الصحة العالمية بما يلي:
  1. تجنب تناول اللحوم والأعضاء الحيوانية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا.
  2. تجنب الاقتراب من الحيوانات الحية والمناطق التي قد تكون لمستها إذا زرت أسواق الحيوانات الحية في المناطق التي عانت مؤخرًا من إصابات جديدة بفيروس كورونا.

جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق