قناة الفجر الجزائرية الناقلة لمسلسل قيامة عثمان علي النايل سات وترددها

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان دراما تركية الانتاج حيث ان مسلسل قايمة عثمان حاز علي اعلى نسب المشاهدة في والوطن العربي والعالم حين تم بثه علي شاشات التلفزيونية لما يحويه المسلسل من قصة تاريخية تتمحور أحداثها حول الدولة العثمانية وحرب المغول في ذلك الزمان.

قناة الفجر الجزائرية الناقلة لمسلسل قيامة عثمان علي النايل سات وترددها

وهذا المسلسل يأتي بعد عدد من المسلسلات التي إشتهرت في الفترة الاخيرة ، مثل مسلسل حريم السلطان ومسلسل أرطغرل وغيرها من المسلسلات التي توصف حياة العظماء.

أحداث مسلسل قيامة عثمان التركي

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان حول عدد من الاحداث التاريخية التي ابرزت الدولة العثمانية ونشئتها ، حيث يظهر احترام التعامل بين قادة المغول أثناء محادثتهم الملك المؤسس عثمان علي حسب سناريوهات المسلسل التي وضعها مخرج المسلسل.

حيث يشهد المسلسل ابرز أحداث الحرب الدائرة بين الدولة العثمانية والمغولين ، وإنتقام المؤسس عثمان لمقتل أخيه وتجدر الاشار الي ان مسلسل قيامة عثمان هو تكمله لمسلسل أرطغرل و هو والد المؤسس عثمان الذي اسس الدولة العثمانية.

المسلسل حين تم عرضة علي شاشات الوطن العربي وجد أثار الكثير من الجدل فهناك من كان معارض وأخر مؤيد له ، الرآى المؤيد ينظر الي الاحداث الشيقة للمسلسل دون النظر الي حقيقة المعارك بين الغثمانين والصلبين ، أما المعارض فقد تفاجأو بإظهار المخرج للعظمة المبالق فيها.

القناة الناقلة لمسلسل قيامة عثمان 2020

تقوم قناة الفجر الجزائرية علي مدار القمر الصناعي النايل سات بعرض حلقات مسلسل قيامة عثمان في يوم الخميس من كل اسبوع عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت الجزائر و في تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية وبتوقيت مصر عند الساعة 10:00 مساء.

الجدير بالذكر ان قناة الفجر تحمل ترددين علي القمر الصناعي نايل سات وآخر علي الياه سات تفاصيلها كالتالي :

تردد القمر النايل سات

(1) التردد: 12034 (H).
معدل الترميز FEC/SR والتصحيح: 27500 – 5/6.
الجودة: SD.

(2) التردد: 10922 (V).
معدل الترميز FEC/SR والتصحيح: 27500 – 7/8.
الجودة: SD.

تردد القمر ياه سات

التردد: 12130 (H).
معدل الترميز FEC/SR والتصحيح: 27500 – 5/6.
الجودة: SD.



جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق