كواليس منع مطربي المهرجانات من الغناء خارج مصر

نقابة المهن الموسيقية

ذكر رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن والموسيقى علي الشريعي ان نقابة المهن غير مسؤوله من منع مطربي المهرجانات وإقامة حفلات الغناء خارج مصر ولكن تقتصر مسؤليتها داخل دولة مصر وحدها.

وادرف الشريعي رئيس لجنة التفتيش مملكة الاردن كانت في وقت سابق قد قامت بمنع حمو بيكا من السفر الي الأردن لإقامة حفل هناك جاء ذلك علي خلفية القرار الذي صدر تجاه بمصر مؤخرآ وهو إقافه بسبب هجومه علي نقابة المهن.

حيث أصدرت نقابة المهن الموسيقية في يوم أمس قرار قضى بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات بشكل نهائي وعدم أقامة حفلات داخلية.

هذا القرار الذي اصدرته نقابة المهن الموسيقية مؤخرا جاء بعد وقت وجيز من حفل المطرب حسن شاكوش وعمر كمال الذي تم إحيائه بإستاد القاهرة وكان المثير لجدل هي كلمات أغنية بنت الجيران التي تم غنائها بنسختها القديمة وهي تحتوي في إحدى مقاطعها علي "أشرب خمور وحشيش". في تحريض واضح علي شرب الممنوعات بكلمات غير لايقة لحفل مهرجاني.

حيث تم منع المطرب عمر كمال من إقامة حفل زفاف بإحدى الفنادق بالقاهرة القرار جاء برئاسة النقابة الفنان هاني شاكر الذي بدورة قد وجه شكره لشرطة السياحة قرار يحس علي عدم تفشي حفل المهرجانات وانتشاره بمصر لما تحمله من عادات سئ تعود علي المجتمع المصري وإحائها بمضمون لا يشبه المجتمع المصري أخلاقيا بإيقاعات تميل الي الزار.

جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق