تقنية الجيل الخامس سرعة ستغير مفهوم الإنترنت والاتصال

تقنية الجيل الخامس
تقنية الجيل الخامس
لأن السرعة و الابتكار من سمات شركة تقنية الاتصالات، جاءت تقنية الجيل الخامس لتوفر أحدث معايير السرعة والموثوقية على الجوالات والأجهزة الذكية الأخرى لتسد فجوة الطلب العالي على البيانات ولتوسع نطاق تقنية الاتصال انترنت 5G، لذلك تقنية الجيل الخامس 5g technology pdf تتعدى بجدارة إمكانيات الجيل الرابع 4G. وبتطبيقاتها الوافره، تقنية الجيل الخامس سرعة ستغير مفهوم الإنترنت والاتصال كثيراً على حياتنا اليومية بشكل عام.

تقنية الجيل الخامس سرعة انترنت 5g

تقنية الجيل الخامس هي من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة التي توفر مزيدًا من السرعة و سعة الشبكة و سرعة الاستجابة، لا تقتصر استخدامات تقنية الجيل الخامس على اتصالات أسرع فحسب، بل يوفر للمستخدمين آفاق جديدة حيث يفتح الأبواب أمام تقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والقيادة الذاتية وغير ذلك الكثير.

مميزات تقنية الجيل الخامس سرعة انترنت 5g

تعد تقنية الجيل الخامس انترنت 5g من أحدث التقنيات اللاسلكية للاتصال بالإنترنت عبر الأجهزة الذكية، مع سرعة إرسال البيانات واستقبالها وتنزيلها بسرعة أكبر تفوق الخيال.
حيث تتمتع تقنية الجيل الخامس 5g بالكثير من الميزات منها:
  • القدرة على نقل البيانات أسرع من شبكة الجيل الرابع حتى 10 مرات.
  • زيادة سرعة نقل البيانات وتقليل الزمن بشكل كبير.
  • ميزات كثيرة لإدارة الشبكة مثل تقسيم الشبكة والذي يسمح لمستخدمي شبكات الهاتف المحمول بإنشاء شبكات افتراضية متعددة ضمن شبكة فيزيائية واحدة.
  • توفر أدوات للإشراف على المشتركين لتسريع العمليات.
  • تقوم الخدمات عالية الجودة لتقنية الجيل الخامس على سياسة تجنب الخطأ.
  • توفر عمليات بث ضخمة للبيانات من رتبة الغيغابايت والذي يدعم ما يقارب 65000 اتصال.
  • تقدم بوابات نقل متناسقة وفائقة.
  • تجعل إحصائيات حركة المرور عبر الشبكات أكثر دقة.
  • تقدم للمستخدمين حلول سريعة أفضل بوساطة تقنيات الإدارة عن بعد.
  • عمليات التشخيص عن بعد بشكل أكثر دقة.

كيف تعمل تقنية الجيل الخامس؟

تقنية الجيل الخامس اسرع ولا تختلف كثيرًا عن التقنيات الخلوية الأخرى للانترنت 5g، وتعتمد نظام الخلايا وتقسمها إلى قطاعات وترسل البيانات المشفرة عبر موجات الراديو، ويجب على كل من الخلايا أن تكون متصلة بشبكة أساسية سواء بشكل سلكي أو لا سلكي.
يستخدم ضمن تقنية الجيل الخامس 5G التشفير OFDM، وهو مشابه لتشفير تقنية الجيل الرابع 4G LTE، ولكن تصميم الهوائيات في الجيل الخامس أكثر مرونة وأقل في زمن الاستجابة، وتحتاج هذه التقنية إلى ذكاء أكبر من سابقاتها للتعامل مع الخلايا التي يمكنها تغيير الحجم والشكل، ومع ذلك ستكون قادرة على رفع السعة حوالي أربع مرات أكثر مقارنة بالأنظمة الحالية من خلال الاستفادة من نطاق أوسع وتقنيات متقدمة في الهوائيات، حيث لن تعتمد على أبراج خلوية عالية ذات طاقة كبيرة كما هو الحال في الجيل الرابع بل ستعتمد في نقل الإشارة اللاسلكية على خلايا صغيرة موجودة في أماكن مثل أعمدة الإنارة أو أسطح المباني.
وهدف كل ذلك الحصول على سرعات أعلى بكثير وسعة أعلى بكثير و زمن استجابة أقل لكل قطاع من تقنية الجيل الرابع4g lte.

جديد قسم : شركة تقنية

إرسال تعليق