جوجل تدعم ميزة الترجمة الفورية في Assistant على الهواتف


أعلنت شركة جوجل ( google ) عن تدعم ميزة الترجمة الفورية في Google Assistant علي الهواتف والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على الترجمة الفورية بين اللغات المتعددة عن طريق توجيه الأوامر الصوتية وترجمتها فورآ من قبل جوجل.

وذكرت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها الخاصة: “يلجأ المسافرون بالفعل إلى Assistant للحصول على المساعدة في البحث والتحقق من الرحلات الجوية والعثور على توصيات المطاعم المحلية والمزيد”. وأضافت: “لمنحك المزيد من المساعدة أثناء رحلتك، بدأت ميزة الترجمة الفورية الخاصة بـ Assistant، وهي (وضع المترجم الفوري) Interpreter Mode، في الظهور اليوم على هواتف أندرويد، وآي أو إس المزودة بـ Assistant في جميع أنحاء العالم”.

جوجل تدعم ميزة الترجمة الفورية في Assistant على الهواتف

هذا وأفصحت الشركة أنه لبدء الترجمة عن طريق وضع المترجم الفوري الجديد، يكفي أن يقول المستخدم “هاي جوجل، كن مترجم اللغة الألمانية خاصتي” Hey Google, be my German translator، أو “هاي جوجل، ساعدني في تكلم الإسبانية” Hey Google, help me speak Spanish، ليرى ويسمع بعدئذ المحادثة مترجمة على الهاتف.

وبعد كل ترجمة تجري، قد يعرض Google Assistant “ردودًا ذكيةً” Smart Replies تشمل اقتراحات تهدف إلى تسهيل الاستجابة بسرعة دون الحاجة للكلام، الأمر الذي من شأنه تسريع المحادثات.

وأعلنت جوجل أن (وضع المترجم) يستطيع الترجمة بين 44 لغة، بما في ذلك العربية، ولأنه مدمج في تطبيق المساعد الرقمي Assistant، فهو موجود أصلًا على هواتف أندرويد التي تستخدم Assistant. وللوصول إليه على هواتف آي أو إس، يكفي أن ينزل المستخدم تطبيق المساعد الرقمي على آيفون. مع الإشارة إلى أن الخدمة الجديدة تتيح الترجمة سواء عن طريق الكلام أو الكتابة.

هذا ويعد مساعد جوجل Assisant من التطبيقات المهمة لدي google ومن اروع التطبيقات التي قامت جوجل تصميمها لمساعدة المسافرين وغيرهم و لسهولة التواصل بين العديد من اللغات حول العالم وهذا التطبيق قامت جوجل بإصداره من حوالي 3 سنوات مضت في 18 مايو 2016 بلغة C++ كأول تطبيق ترجمة من جوجل.

و أخيرآ جوجل أو غوغل أو قوقل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

جديد قسم : Google Assistant

إرسال تعليق