تعرف علي نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا



أجريت اليوم الأثنين مراسم قرعة الدور السادس عشر من بطولة دوري الأبطال وأقيمت قرعة دور الـ16 في مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية حيث أسفرت القرعة دوري الأبطال عن مواجهات نارية بين الفرق التي تأهلت الي هذا الدور من البطولة هيا بنا نتعرف علي نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث جاءت نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا علي النحو التالي


أوقعت نادي ليفربول حامل النسخة الماضية من البطولة بعد وصل الي النهائي العام الماضي ضد توتنهام في مواجهة ملتهبة مع أتليتكو مدريد الإسباني و وصيفه في العام الماضي فريق توتنهام الإنجليزي في مواجهة لايبزيج الألماني.

 واسفرت أيضا علي مواجهة تجمع بين الفريق الملكي ريال مدريد الأسباني مع فريق مانشستر ستي في لقاء يعد نهائي مبكر بين فريقين كبيرين و اوقعت برشلونة الأسباني في مواجهه صعبة حين يواجه نابولي الإيطالي الذي يقدم أداء جيد هذه الأيام تحت قيادة كارلو أنشلوتي بينما يلتقي فريق حديقة الأمراء باريس سان جيرمان بالألماني بروسيا دورتموند ويلتقي تشيلسي الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني وفريق الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو يوفنتوس مع ليون الفرنسي و هناك مواجه تجمع بين أتالانتا الإيطالي مع فالنسيا الإسباني.

حيث تم تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين الأول يضم الأندية أصحاب المركز الأول، والثاني يضم الأندية أصحاب وصافة المجموعات الثمانية، مع وجود قواعد للقرعة، أبرزها ألا يلعب ناديان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه فريقان من نفس البلد.

الجدير بالذكر أن مباريات الذهاب لبطولة دوري الأبطال ستقام على ملاعب أندية الوصافة أحد أيام 18، 19/ 25، 26 فبراير، فيما ستقام مبارايات الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10، 11/ 17، 18 من شهر مارس المقبل.


جديد قسم : رياضة X رياضة

إرسال تعليق